ذكرت دراسة أن ممارسة الألعاب الإليكترونية تسهم في تحسين النتائج المدرسية لدى المراهقين، إلا أن تمضية الوقت على شبكات التواصل الاجتماعي مثل "Facebook" قد يكون له تأثير معاكس.
شملت هذه الدراسة التي تستند الى أداء مراهقين في سن الخامسة عشرة بحسب تقييم برنامج بيسا (البرنامج الدولي لتقييم التلاميذ في دول منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي)، العلاقة بين استخدام الانترنت والنتائج المدرسية.
جاء في الدراسة ان "التحليل يظهر أن الاطفال الذين يستخدمون بانتظام شبكات التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك يميلون الى تحصيل نتائج أقل في الرياضيات والقراءة والعلوم مقارنة بالتلاميذ الذين لا يطلعون على هذه المواقع بتاتا أو قليلا".
أظهرت الدراسة "خلافا لذلك، ان التلاميذ الذين يمارسون الألعاب الالكترونية عبر الانترنت يحصلون على علامات أفضل في فحوصات بيسا فيما كل البيانات الأخرى مماثلة".